تسويق متجر الكتروني

تسويق متجر الكتروني

هل تبحث عن احدث طرق التسويق ؟! هل تريد امتلاك مشروع تجاري مربح دون تكلفة كبيرة ؟! هل تمتلك مشروع تجاري وتبحث عن طرق حديثة للتسويق وغير مكلفة ؟! كل ما عليك فعله هو الدخول الي موقع منصة سلتك سوف تجد ما تحتاجه ، يمكنك شراء متجر الكتروني والتسويق من خلاله كما يمكنك الحصول علي باقات التسويق المختلفه دون عناء حيث تعتمد الشركة علي استراتيجية تسويق متجر الكتروني ناجحه من خلال موقعها .

اذا كنت جديد بمجال التسويق الالكتروني فسوف نقدم في هذة الفقرة شرح مبسط عن التسويق الالكتروني وهو :-

التسويق الالكتروني هو عبارة عن استراتيجية و تكنيك معين يستخدمة العملاء لرفع معدل المبيعات لتنمية المتجر علي الانترنت و ينقسم الي اهداف التسويق و استراتيجيات التسويق و تكنيكات التسويق .

تعريف المتجر الالكتروني :-

يعتبر المتجر الالكتروني منصة او موقع لعرض السلع للبيع و الشراء عبر الانترنت ، يعتبر المتجر الالكتروني من افضل المنصات لعرض المنتجات و خاصة في الفترة الاخيرة و هذا بسبب التطور التكنولوجي الذي نواجهة في هذه الايام ، حيث اصبح من السهل العثور علي كل ما نريد دون الحاجة الي الذهاب الي المحلات و اهدار الوقت و المال

خطة التسويق الالكتروني للمتاجرالالكترونية  :-

احدث التسويق بشكل عام رقمي كان او الكتروني نجاح عظيم في جميع الدول و من يقوم بعمل تسويق الكتروني اذا كان العميل او صاحب العمل فهو يوفر له الكثير من الاموال

طرق التسويق الالكتروني :-

يعتمد التسويق الالكتروني علي الكثير من الطرق للقيام به و من اهم هذه الطرق ما يلي :-

1 . القيام بإنشاء موقع او متجر الكتروني :-

اذا كنت تريد القيام بعمل تسويق الكتروني فعليك اولاً بعمل متجر الكتروني حتي تقوم بعرض عليه منتجاتك التجارية و الخاصة بخطة التسويق الالكتروني

2 . استعمال الفيديوهات المسؤولة عن التسويق :-

اذا كنت تريد جذب الكثير من الزوار لموقعك فإن فكرة استخدام فيديو للتسويق تعتبر فكرة ناجحة لخطة التسويق لديك ، يعتبر الفيديو مصدر جيد و آمن لعرض المنتج بالنسبة للعميل علي عكس الصور ، و من اهم البرامج المتميزة بعرض الاعلانات كفيديوهات للتسويق هو اليوتيوب .

3 . القيام بعمل بانرات اعلانية :-

تعتبر فكره عمل بنارات اعلانية من اهم الطرق التي يمكن استخدامها للقيام بعمل تسويق الكتروني ، كما ان هذه البنارات تستخدم بأشكال و احجام مختلفة ، و يجعل هذا اكثر استهداف للموقع .

4 . إنشاء حساب علي مواقع التواصل الاجتماعي :-

يستخدم الكثير من المستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي ، لهذا تعد هذه الاستراتيجية من اهم استراتيجيات التسويق الالكتروني نظرا لعدد المستخدمين و اختلاف اماكنهم ، يعتبر النشر علي احد مواقع التواصل الاجتماعي و سيلة من وسائل التسويق الالكتروني .

5 . تسويق عبر محتوي في المقالة :-

يستهدف هذا النوع من التسويق الاشخاص المحبين للمقالات و يعد هذا النوع ترويج بشكل غير مناسب للمنتجات .

6 . القيام بعمل حملات اعلانية :-

تعتبر هذه التقنية فعالة جدا لأنها تحقق ربح كبير للمنتجات بطريقة محدودة ، حيث يتم فيها استهداف فئة معينة و مرحلة عمرية معينة .

7 . تحديد الفئة المستهدفة :-

تعتمد هذه الخطوة ايضاً علي استراتيجيات لتحديد الفئة العمرية التي يمكن استهدافها للقيام بعملية البيع و الشراء علي المتجر الالكتروني ، لهذا يجب القيام بوضع خطة للتسويق الالكتروني لتسويق المتجر بشكل يحقق تفاعل و نجاح للاستراتيجية و الاهداف ، لهذا يجب اتباع خطوات معينة لعمل خطة تسويق ناجحة .

خطة تسويقية لمتجر الكتروني :-

1 . معرفة هوية الشركة :-

اسم الشركة .

المكان المقر فيها .

اهداف الشركة .

العمل التي تقوم به الشركة .

2 . تحديد استراتيجية التسويق .

3 . استخدام فكرة بحث تسويقي .

4 . انشاء فكره دمج التسويق .

5 . تحديد كم الميزانية .

6 . تحديد قنوات التسويق .