طريقة ادارة مخزون متجرك الالكتروني 

طريقة ادارة مخزون متجرك الالكتروني 

اذا كان الامر يتعلق بالأنشطة التجارية فالمتجر الالكتروني يلعب دورا هاما للتجار و اصحاب المؤسسات، حيث من خلال سيمكن عرض كافة الخدمات والمنتجات الى الجماهير المستهدفة كما انها ليست معقدة فيمكن ادارتها بسهولة عبر الانترنت و بالطبع تحقق نجاحا شاسعا عن التجارة التقليدية التي تتم من خلال محلات البيع بالتجزئة .
و ان تبدأ نشاطك التجاري عليك اولا بـ معرفة كيفية اضافة المنتجات الى متجرك و من ثم عليك بان تكون على دراية تامة بكيفية ادارة المخزون و التي تعتبر احد اهم النقاط الرئيسية عندما يتعلق الامر بـ انشاء متجر الكتروني، و في هذا الخطوة عليك ان تضع بعض الاسئلة في الاعتبار مثل ما الذي احتاجه من كل منتج لأبدأ ؟ و كيف سيمكن ادارة المخزون بالطريقة الصحيحة و لتجنب تراكمه و في نفس ذات التوقيت اجد منتج جاهز للشحن دائما عند طلب اي منتج !  

معايير هامة لادارة مخزون المتجر الالكتروني  

- عليك ان تفهم اولا بان المخزون ليس له سيناريو رائعا تماما، فالمخاطرة قد تحدث بصورة دورية و لا يمكن تجنبها بصورة كاملة  و لكن قد توجد بعض المعايير التي يجب اخذها في الاعتبار لادارة مخزون متجرك بأفضل صورة ممكنة، و هذه المعايير هي كما يلي: 

- عليك باختيار مصادر المنتجات التي يمكن الوصول اليها بسهولة وسرعة على سبيل المثال اختيار تجار جملة متاحين في مكان قريب . 

- عليك بان تضع بعض البنود مثل الاتفاق مع التجار الذين تتعامل معهم كبند استرجاع المنتجات التي لا يمكن بيعها .

- على الاقل قم بالاحتفاظ ب 3 منتجات من مختلف انواع المنتجات الجاهزة للشحن . 

- لابد من ان تجعل قائمة مخصصة للبيانات لتتمكن من ادارة مخزون المنتجات بسهولة ، فعليك بتحديد عدد المنتجات التي قد تم بيعها مثلا خلال الشهر الماضي مع اضافة نسبة تصل ل 30 % في حالة الزيادة على طلب المنتجات  . 

- و في حسبانك عليك بوضع عدد محدد في المخزون من المنتجات الغالية الثمن . 

- وضع معايير الصلاحية في الاعتبار و كذلك كسر او تلف المنتج يعتبران احد اهم العناصر الاساسية لتحديد مخزون متجرك الالكتروني .  

خطوات تعديل مخزون المتجر الالكتروني من سلتك

1- من القائمة الرئيسية قم باختيار المخزون ومن ثم قم بتحديث المخزون

2- و من تحديث المخزون ستظهر النافذة التالية  

3-  و من ثم قم باختيار المنتج المراد وضعه في المخزون و ليكن موبايل Xiaomi Redmi Note 8 .

4- بعد ذلك قم بتحديد كمية المنتج المراد وضعه بالمخزون  و ليكن 100 ، و بالنسبة الى التفاصيل عليك بكتابة اكثر ما يميز المنتج مثل مزاياه الخاصة التي تجعله منفرد ورائد عن الهواتف السابقة و ما الذي يميزه ليجعل المشتري يختاره بشكل خاص .

5- و في العرض سيظهر الموبايل بمواصفاته وسعره و زر " اضافة الى سلتك "