خطوات انشاء مدونة احترافية لمتجرك الالكتروني

خطوات انشاء مدونة احترافية لمتجرك الالكتروني 

ما هي المدونة ؟ هي منصة تعتمد و تبنى بصورة كبيرة على المحتوى الذي يكتب في صورة تدوينات او مقالات في مختلف مجالات الحياة، و على حسب مجال تسويقك سيمكن من خلال المدونة بنادة عدة اقسام متنوعة و في كل قسم ستندرج مقالات مختلفة على حسب كل مجال . 

لكن ما هو الفرق بين الموقع التقليدي و المدونة ؟ 

قد يختلط الامر على الكثيرون على ان يفرقوا بين الموقع التقليدي والمدونة و الفرق بينهما ببساطة هو؛ الموقع التقليدي يعتمد بصورة كبيرة على الصفحات الثابتة فيمكن اجراء الكثير من التعديلات او الاضافات من وقت الى اخر، اما المدونة تعتمد بصورة كبيرة على التصنيفات و تحت كل تصنيف ستجد مقالات يتم نشرها وفهرستها بصورة دورية و يعرف هذا بـ التدوين و الذي يعد احد صور التسويق الالكترونة او ما يعرف بالتسويق من خلال المحتوى حيث فيه ستستقطب اهم الكلمات المفتاحية التي تتعلق بمنتجاتك او خدمتك او نشاطك التجاري الذي تقدمه ، و هذا ما تحرص عليه منصة سلتك

لماذا تحتاج جميع المتاجر الالكترونية الى انشاء مدونات ؟ 

مهما كان حجم انشطة المتاجر الالكترونية فانشاء المدونات جزء لا غنى عنه في الخطة التسويقية التي يضعها اصحاب المتاجر الالكترونية فـ التدوين يعتبر من اكثر اتجاهات التسويق الاكثر كفاءة و تأثير على الزوار و كذلك الاقل تكلفة . 

خطوات انشاء مدونة احترافية لمتجرك الالكتروني 

1- من الاعدادات قم بالذهاب الى اعدادات المدونة ستجدد متفرع منها اقسام المدونة و المدونات


2- و من ثم قم بالنقر على جزء الاقسام لانشاء قسم المدونة الخاصة بك  ويمكن اضافة قسم جديد من خلال النقر على add article category . 


3- ستظهر لك نافذة جديدة من خلالها سيمكن تحديد اللغة سواء لغة عربية او انجليزية و من ثم حدد عنوان للقسم.

 وحدد علامة نشر ومن ثم ارفع صورة تخصص القسم من ثم انقر حفظ  و ليكن عنوان القسم هو تسويق الكتروني .

 
4- و بالنسبة لمحتوى المدونة سيمكن تعديله و التحكم به من خلال النقر على خيار المدونة . 


5- من ثم ستظهر لك نافذة اخرى بها مدونات المتجر و في الجزء العلوي من جهة اليسار ستجد خيارات ثلاثة منها خيار شيت اكسيل وخيار طباعة لمحتوى المدونات و خيار لاضافة مدونة جديدة add article . 


6- ستظهر شاشة انشاء المدونة التي من خلالها سيمكنك تحديد اللغة و القسم و عنوان المقالات و تحديد التاريخ الخاص بنشر المقالة و اختر الصورة البارة لمقالتك و املأ محتوى المقال بتنسيق مناسب و من ثم انقر حفظ .