افضل ادوات التسويق عبر الانترنت لمتجرك الالكتروني

افضل ادوات التسويق عبر الانترنت لمتجرك الالكتروني 

قديما اقصر التسويق للمنتجات علي الاعلانات التليفزيونية و قنوات الراديو والصحف والمجلات، لكن في العصر الحالي مع التقدم  التكنولوجي الذي شهدناه وانتشار الانترنت واعتماد معظم الاشخاص عليه تطور التسويق وظهر مفهوم التسويق عبر الانترنت وانتشر سريعا ليتفوق علي التسويق التقليدي واصبح التسوق عبر الانترنت سوق كبير لاصحاب التجارة وحقق لهم الكثير من الاهداف والارباح فالتسويق عبر الانترنت عمل علي :

  • تقليل الجهد اليدوي بشكل كبير.
  • امكانية التواصل مع العملاء لفترة طويلة .
  • سهولة استهداف العملاء المهتمين بخدمتك ومعرفتة ميلوهم ورغباتهم .

وغير ذلك من المزايا الذي وفرها التسويق الالكتروني عبر الانترنت لهذا لجأ اصحاب الشركات والتجارة بالاهتمام بانشاء متجر الكتروني لعرض منتجاتهم وتقديم خدماتهم وتعد منصة سلتك افضل منصة لبيع المتاجر الالكترونية .

اذا كنت صاحب متجر الكتروني فبلا ادني شك انك قد بحثت كثيرا عن طريقة تسويق المنتجات عبر الانترنت و الادوات التي تساعدك في الترويج لمتجرك الالكتروني وانتشار علامتك التجارية و منتجاتك عبر الانترنت .

يمكنك المتجر الالكتروني من بيع منتجاتك بدون قيود الزمان والمكان بجانب التنافس مع مختلف الشركات العالمية لهذا كل ما عليك هو معرفة كيفيه التسويق على الانترنت بالشكل الصحيح لكي تتمكن من نشر علامتك التجارية لتصبح راسخة في اذهان المستخدمين لفترة طويلة، وللوصول الي تلك المرحلة سيتطلب منك هذا تنفيذ مختلف استراتيجيات التسويق الالكتروني مثل  التسويق عبر البريد الإلكتروني ، والتسويق بالمحتوى SEO ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي " Facebook, Twitter,Instagram " وغير من قنوات التواصل الاجتماعي ، وايضا التسويق عبر محركات البحث Google Ad .

بعد اختيار استراتيجية التسويق التي تناسبك عليك الاهتمام بادوات التسويق التي ستساعدك علي تحقيق استراتيجيتك، فادوات التسويق المناسبة ستساعد علي تحقيق اكبر نجاج للخطة التسويقية و نمو متجرك، لهذا سنعرض لحضراتكم قائمة تضم افضل ادوات التسويق عبر الانترنت لمتجرك الالكتروني وسنوضح اذا كان يتوفر نسخة مجانية للاداه ام لا ..

لكن في البداية دعنا نطلعك علي اهمية ادوات التسويق عبر الانترنت 

  1. توفر الوقت والجهد .
  2. معرفة معلومات دقيقة عن عملائك .
  3. من خلالها يمكن تتبع حركة عملاء متجرك من اين اتوا ؟ كم مكثوا في متجرك ؟ وغير ذلك 

افضل ادوات التسويق عبر الانترنت لمتجرك الالكتروني التي تساعدك علي توسيع نطاق عملك وتجارتك الالكترونية 

اولا : ادوات تسويق المنتجات عبر الانترنت علي منصات التواصل الاجتماعي 

  • أداة Facebook Page Insights

تعد تلك الاداه من افضل ادوات تحليل المستخدمين علي منصة فيس بوك فهي تساعد علي فهم الجمهور بشكل دقيق و تساعدك علي استهداف العملاء المهتمين بخدماتك وجعل حملاتك الاعلانية اكثر ربحية .

- السعر :

خدمة مجانية .

  • أداة Meltwater

من خلال تلك الاداه يمكنك مراقبة جميع من حولك ومراقبة العالم وتستخدم حوالي 30 شركة اداه Meltwater للاطلاع علي مليارات المحادثات لاستخراج الافكار المختلفة والاستفادة منها في حملاتهم التسويقية، وتعمل الاداه علي تغطية وسائل التواصل الاجتماعي و الاعلام وتوفر لعملائها بيانات هامة تساعد في تحسين الحملات التسويقية فهي تستخدم تحليلات معقدة تعتمد علي الذكاء الاصطناعي .

- توفر الاداه كمية هائلة من المعلومات و هي اداه فعالة في تحليل وتتبع المنافسين والقاء نظرة علي السوق .

- السعر :

خدمة مدفوعة.

  •  أداة Google Alerts

عبارة عن خدمة مجانية توفرها منصة جوجل وتوفر لك معرفة منصات التواصل الاجتماعي التي تدفع الزوار لموقعك ، فهي تعمل علي ارسال اشعار لك علي بريدك الالكتروني عندما يحدث نتيجة بحث تتعلق بكلماتك الافتتاحية.

- السعر :

اداه مجانية .

  • اداه Tailwind

من الادوات البسيطة التي تعمل علي جدولة المحتوي علي كل من انستا و بنتريست و توفر تحليلات اذا كان محتواك يصل لعملائك المستهدفين ام لا ، وتساعدك علي تحسين جدولة محتواك علي حسب الوقت الذي يكون جمهورك متفاعل فيه .

- السعر :

يمكن تجربتها مجانا .

  • أداه Buffer 

من خلال تلك الاداه يمكنك ادارة جميع حسابات علي منصات التواصل الاجتماعي علي عدة حسابات من خلال لوحة تحكم واحدة .

- السعر 

 توفر خطة مجانية لمستخدم واحد مع عدد 3 حسابات ويوجد خطة احترافية ب 15 دولار شهريا توفر تجربة مجانية لمدة 7 ايام ، وخطة اعمال ب 99 دولار شهريا مع تجربة 14 يوم .

ثانيا : أدوات تسويق المنتجات عن طريق البريد الإلكتروني Email Marketing

  •  أداة PutsMail

تسخدم تلك الاداه لمشاهدة ومعاينة فورية لحملتك التالية عبر البريد الالكتروني .

- السعر :

اداة مجانية .

  • أداة Constant Contact

يسهل استخدام تلك الاداه لهذا تعد من افضل الادوات للمستخدمين وتوفر الاداه اعدادات سريعة ، تستخدم في ارسال رسائل مخصصة بالبريد الالكتروني بجانب جدولة رسائل البريد الالكتروني .

- السعر :

تتيح الاداه تجربة مجانية لمدة شهر وهناك خطط مجانية تبدء من 20 دولار شهريا .

  • أداة FreshMail

تعتبر تلك الاداة من افضل ادوات التسويق عبر البريد الالكتروني فهي تتيح لك امكانية الاختيار بين مئات الخطوط ة والوسائط والقوالب المبتكرة .

- السعر :

تبدء من 14 دولار مع تجربة مجانية لمدة شهر .

ثالثا: أدوات تسويق المنتجات عن طريق تهيئة محركات البحث SEO

  • أداة Google PageSpeed ​​Insights 

يقول Google - السرعة تعني الأرباح - لهذا يهتم اصحاب المتاجر الالكترونية بسرعة المتجر وتعتبر أداة Google PageSpeed ​​Insights من افضل ادوات تحليل سرعة الموقع والمتجر الالكتروني .

عند إضافة رابط موقعك في الاداه سنظهر لك الأداة درجة أداء سرعة موقعك او متجرك من 100 وتنقسم الدرجة الي 3 وهم :

الأحمر (درجة ضعيفة): 0-49

البرتقالي (المتوسط): 50-89

الأخضر (جيد): 90-100

- السعر:

الخدمة مجانية.

  • أداة Google Analytics

تعتبر تلك الاداة واحدة من افضل منصات تحليل المواقع علي الاطلاق تستخدم لتبع زوار موقعك وتعطيك مختلف الاحصائيات التي تحتاجها في تحسين موقعك .

- السعر :

اداة مجانية .

  • أداة Ahrefs

تبحث عن اداة لتحليل منافسيك وتتبع الباك لينكات الخاصة بهم ؟ تريد تحسين موقعك بالكامل ؟ اداة Ahrefs واحدة من اشهر ادوات تحليل الموقع تضم قاعدة بيانات تحتوي علي اكثر من 16 تريليون رابط .

- السعر :

يمكن تجربة الاداة ب 7 دولار لمدة 7 ايام .

اخترنا لك :  كيف تسوق لمتجرك الالكتروني