التسويق للمتاجر الالكترونية

التسويق للمتاجر الالكترونية :- 

هل ترغب في امتلاك متجر الكتروني ؟ اذا كنت تريد امتلاك متجر الكتروني بهل سهولة و سرعة فعليك بالاستعانة بمنصة سلتك التي يمكنك من خلالها الحصول علي متجر الكتروني.

طريقة التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية :- 

  1. يتم ذلك من خلال تسويق المنتجات عبر الانستجرام و التوتير و هذا لأن النسبة الأكبر من مستخدميه من اهل الخليج . 
  2. التسويق من خلال محرك البحث جوجل و الذي بدوره لدية القدرة علي رفع ترتيب المتجر عبر الانترنت .
  3. يتم التسويق أيضا عن طريق المنتديات الخاصة بالمتاجر الالكترونية و غيرها من المنتديات التي يمكن التسويق من خلالها .
  4. او التسويق من خلال نشر مراجعات عن المتجر في الكثير من مواقع السوشيال ميديا و المنتديات أيضا المختلفة ليراها اكبر قدر من الافراد . 

ما هي التجارة الالكترونية :- 

يتمثل مصطلح التجارة الالكترونية في بيع و شراء البضائع من خلال المتاجر الالكترونية أي عن طريق الانترنت ، كما ان المتجر الالكتروني يعتبر منصة تمكن أصحاب الشركات و الاعمال الضخمة تقديم خدماتهم و منتجاتهم من خلالها الانترنت حتي تصل لأكبر عدد من العملاء .

يمكن عرض المنتجات الصغيرة أيضا و المشاريع التجارية المتوسطة علي متجر الكترونية و التسويق لهم من خلاله ، كما تشتهر أيضا المتاجر الالكترونية بالنمو السريع و الانتشار و التزايد الكبير دون التوقف من إنشاؤه منذ ان كان بأبسط اشكاله كما انه لم يتوقف عن النمو الي وقتنا الحالي نظرا لكثره الطلب عليه .

اصبح من الصعب في وقتنا الحالي انتشار منتج بأي طريقة اخري دون اللجوء الي الانترنت لأن م التطور الهائل للأنترنت و مع انشاء متاجر الكترونية بكل سهولة و في خلال دقائق فقط ، فأصبح من الصعب انتشار أي منتج لم يمر علي المنتج الالكتروني أولا . 

ما هي الخطة التسويقية للمتاجر الالكترونية :- 

العنصر الأول : هوية المتجر التجارية :- 

تعد هذه الخطوة تمهديه حيث يتم بها وضع الأسس التي سيتم استكمالها فيما بعد :- 

لتحديد هوية المتجر الالكتروني عليك اتباع ما يلي :- 

  1. أولا يتم إضافة اسم المتجر الالكتروني و العلامة التجارية الخاصة به .
  2. إضافة مكان العمل الخاص بالمتجر .
  3. تحديد فريق العمل المسؤولة عن عملية التسويق .
  4. تحديد مهام كل عضو في الفريق .
  5. توضيح المهمة المكلف بها المتجر .

العنصر الثاني : إضافة خطة تسويقية :- 

لابد من وضع خطط تسويق استراتيجية ، حيث يتم انشاء صفحة علي الفيس بوك للنشر من خلالها عبر الجروبات ، و الهدف الرئيسي هو الحصول علي اكبر عدد من العملاء و الترويج واسع المجال للمنتجات المختلفة لأن منصة الفيس بوك تعد من اهم المنصات المسؤولة التي تضم الكثير من المتابعين   .

العنصر الثالث : اجراء البحوث :- 

من اهم الخطوات التي يمكن اتباعها في اعداد خطة تسويقية لمتجرك الالكتروني من خلال دراسة السوق جيدا و التعرف علي المنافسين ، حيث ان دراسة السوق توضح حجم التنافس الحقيقي علي المنتج و استجماع العملاء بشكل افضل .

العنصر الرابع : كيفية ظهوره في السوق :- 

لابد من تحديد الربعة عناصر مثل المنتج ، السعر ، الاشهار ، و التوزيع و هذا ما يعرف بالمزيج التسويقي ، وفي هذه الخطوة يتم تأهيل المتجر الالكتروني للانتشار في السوق .

بعد بناء متجرك الالكتروني و التسويق له في منصات السوشيال ميديا و العمل علي ظهوره بأكبر قدر ممكن ، يساعدك كصاحب متجر الإلكتروني في زيادة نسبة البيع و زيادة معدل الأرباح .

نساعد جميع عملائنا الكرام علي انشاء المتجر في اسرع وقت ممكن بحث يكون به كافة المتطلبات التي يريدها صاحب المتجر .