ما هو المتجر الالكتروني

ما هو المتجر الالكتروني :-

ماهي المتاجر الالكترونية ؟ ما هي منصات البيع و الشراء عبر الانترنت ؟ تعرف المتاجر الالكترونية بأنها منصات البيع  الشراء عبر الانترنت التي يمكن من خلالها عرض عدد لا نهائي من المنتجات و في نفس الوقت اتاحة عمليه الدفع عبر الانترنت لتسهيل عملية البيع و الشراء كما تسهل عرض المنتجات عبر الانترنت بعدد لا نهائي لتتيح الكثير من الخيارات من اجل .

خطوات انشاء متجر الكتروني :-

  1. اذا كنت تريد انشاء متجر الكتروني محترف فعليك اتباع الخطوات التالية من اجل الحصول علي متجر الالكتروني :-
  2. قبل انشاء متجرك الالكتروني عليك بتحديد المنتجات التي تريد بيعها قبل البدء في انشاء المتجر الخاص بك .
  3. تجميع معلومات عن السجل التجاري الخاص بالتجارة الالكترونية حيث يعتبر المتجر الالكتروني مثل المتجر التقليدي الموجود في ارض الواقع من حيث القاضية القانونية لهذا يجب عليك انشاء سجل تجاري له .
  4. شراء استضافة خاصة بمتجرك الالكتروني ، و يفضل استخدام استضافة مناسبة تتناسب مع متجرك الالكتروني .
  5. عمل حساب بنكي خاص بالمتجر الالكتروني من اجل استقبال الأموال المحولة من الدفع عبر الانترنت .
  6. الاتفاق مع شركات شحن من اجل توصيل الطلبات الي العملاء في اسرع وقت ممكن .
  7. اختيار المنتجات الخاصة بمتجرك الالكتروني ثم تحديد الكمية المراد شرائها و وضعها في سلة المشتريات و التي يجب ان تشبه سلة المشتريات في المتاجر الالكترونية .
  8. القيام بعمل استراتيجية تسويق مناسبة من خلال وضع أسعار علي المنتجات بشكل مناسب .
  9. عمل عروض كل فتره علي المنتجات من اجل جذب انتباه الزوار .

طريقة عمل المتجر الالكتروني :-

لقد تعرفنا في هذه المقالة عن خطوات انشاء متجر الكتروني خاص بك ، و فيما يلي سيتم عرض طريقة عمل المتجر الالكتروني الخاص بك :-

أولا يجب الدخول الي النافذة الرئيسية للمتجر الالكتروني التي تتميز بسهولتها و بساطتها من اجل العملاء ثم بعد ذلك يتم اختيار المنتج المناسب لك من خلال البحث في الكثير من المنتجات بماركات مختلفة للتأكد من توافر كل ما يريده الزوار ثم بعد اختيار المنتج المناسب يتم أضافته لسلة المشتريات الخاصة بك ، ثم بعد ذلك يتم تحويل المستخدم او الزائد علي نافذة لإدخال البيانات الخاصة به من اجل توصيل هذه البيانات الي شركات الشحن المتعاقد معها المتجر الالكتروني ، ثم بعد ذلك يتم اختيار طريقة الدفع المناسبة عبر الانترنت ، وبعد الانتهاء من طلب المنتج والدفع عبر الانترنت يتمكن المستخدم من متابعة خط سير المنتج الي حين الوصول اليه .

أسعار المتاجر الالكترونية :-

تقدم منصة سلتك العديد من القوالب المختلفة من المتاجر الالكترونية التي تختلف أسعارها باختلاف الخدمات التي يقدمها المتجر الالكتروني حيث كلما زادت الباقة المختارة كلما زادت الخدمات التي يقدمها المتجر الالكتروني .