شرح تفعيل وإيقاف وضع الصيانة في المتجر الالكتروني

شرح تفعيل وإيقاف وضع الصيانة في المتجر الالكتروني 

لاقت التجارة الالكترونية اقبال كبير وتفاعل مذهل من قبل الجمهور فحقق أصحاب المتاجر الالكترونية ارباح ضخمة مما دفع الكثير من أصحاب المشاريع التجارية الصغيرة والكبيرة الي تصميم متجر الكتروني خاص بهم لزيادة المبيعات وتوسيع النشاط التجاري ...... اذا كنت ترغب في امتلاك متجر الكتروني خاص بك فما عليك سوي التواصل مع منصة سلتك لبيع المتاجر الالكترونية وطلب الخدمة حيث توفر المنصة متاجر مجانية ومتاجر مدفوعة تشمل الكثير من المميزات التي يبحث عنها العملاء وللاطلاع علي المتاجر التي قامت بإنشائها المنصة من هنا .

لا تتوقف خدمات المنصه علي بيع المتاجر الالكترونية فقط وانما تقدم خدمات اخري مثل التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية ، ووضع خطة تسويق متجر الكتروني ، كما تقدم شروحات خاصه بالمتاجر الالكترونية وطريقه ضبط الاعدادات والخصائص الموجودة بداخلها و افضل أدوات التسويق عبر الانترنت لمتجرك الالكتروني.

مميزات المتاجر الالكترونية 

يعتقد البعض ان مميزات هو توفير منصة الكترونية للبيع والشراء ولكن المتاجر الالكترونية تشمل العديد من المميزات مثل توفير الوقت والمجهود للعميل وصاحب المتجر فلا يحتاج العميل الي النزول من البيت والذهاب للتسوق ، كما لا يحتاج صاحب المتجر الي القيام بالكثير من المهام التي يقوم بها أصحاب المتاجر العادية .

تساعد المتاجر الالكترونية في توسيع نطاق التجارة من المحلية الي الدولية حيث لا ترتبط بنطاق جغرافي محدد او وقت محدد وبالتالي الانتشار بشكل سريع وكبير وزيادة الأرباح .

تتيح أيضا المتاجر الالكترونية طرق دفع اكثر من المتاجر التقليدية ليس فقط الدفع النقدي فيمكن الدفع ببطاقات الائتمان ، والحسابات البنكية وغيرها .

يمكن عن طريق المتاجر الالكترونية استهداف العملاء بطريقه مباشرة ودقيقه عن طريق الحملات التسويقية وأنواع التسويق الالكتروني المختلف .

تساهم المتاجر الالكترونية في معرفه اراء العملاء ومتطلباتهم وبالتالي عرض المقترحات التي تناسب كل عميل وبالتالي تحفيز العميل علي الشراء .

عزيزي القارئ ..... اذا كنت تمتلك متجر الكتروني لا يمكنك التعديل عليه او علي الاعدادات الخاصة بالمتجر فيمكنك التعرف علي جميع الشروحات الخاصة بالمتجر من خلال مدونة سلتك فهي تشمل جميع الشروحات الخاصة بالمتاجر الالكترونية وطرق ضبط اعداداتها المختلفة .

شرح تفعيل وإيقاف وضع الصيانة في المتجر الالكتروني 

تحتوي جميع المتاجر الالكترونية علي وضع الصيانة وهو شكل يظهر للعميل لفترة مؤقته في حاله وجود تعديل او تطوير او إصلاحات بالمتجر يمكنك ضبط هذا الوضع من خلال الخطوات البسيطة التالية :-

  • الدخول الي المتجر الالكتروني الخاص بك من خلال رابط الأدمن وبتسجيل بيانات الدخول الخاصة بك اسم المستخدم و كلمه المرور .

  • تظهر لوحة التحكم الخاصة بالمتجر والتي تحتوي علي الكثير من الاعدادات ( المنتجات - المخزون - الأمان - الأقسام - الطلبات - المعاملات المالية - الفواتير - العملاء - التقارير - التعليقات - الرسائل - كود الخصم - الحملات التسويقية - العروض -القوالب - الاعدادات ) 

  • نختار الاعدادات ونلاحظ انها تشمل علي الكثير من الخيارات أيضا ( الاعدادات الأساسية - اعدادات الشحن - التحويل البنكي- خيارات المتجر - العلامات التجارية - المنتجات - النقاط - الشات - شراء التصميم - شراء الباقة - اعدادات البريد - اعدادات الدول - الاشتراك في ماي فاتورة - العملات - الضريبة - الأقسام - المحتوي - الصفحات - المدونة ) .

  • نختار خيارات المتجر تظهر نافذة تحتوي علي اعدادات المتجر وضع الصيانة ( بعد تنشيط وضع الصيانة ، ستتمكن من دخول المتجر بمفردك والعمل على إعداده ، بينما سيرى العملاء صفحة صيانة لهم. لعرضه ، قم بتسجيل الدخول إلى متجرك من متصفح آخر ، أو قم بتسجيل الخروج من لوحة التحكم ) .

  • وتتيح اعدادات ضبط وضع الصيانة من ظهور رساله محددة من قبل صاحب المتجر للعملاء عند زيارة المتجر .