كيفية انشاء متجر الكتروني

كيفية انشاء متجر الكتروني

كيفية عمل متجر الكتروني..اذا كنت تريد ان تحقق خطوات النجاح المثالية في عالم التجارة الالكترونية فأفضل ما يمكنك التوسع به عبر الانترنت هو انشاء متجر الكتروني ، و لتحقيق هذا عليك أولا بان تكون على دراية كافية بـ كيفية انشاء متجر الكتروني باحترافية و الذي يتم من عدة خطوات أساسية بدءا من شراء الاسم او الدومين الخاص بمتجرك و وضع استراتيجية خاصة بتحسين محركات البحث و هذا مرورا بعملية إنشاء المتجر الالكتروني .

هل تعلم ما هو المتجر الالكتروني ؟ 

هو احدى اهم صور التجارة الالكترونية الذي من خلاله يمكن للعملاء شراء خدمات او منتجات من اصحاب المتاجر  من خلال الانترنت باستخدام متصفحات الويب بصورة مباشرة ، و بعد ان يجد العملاء المنتجات التي يبحثون عنها من خلال زيارتهم للموقع الالكتروني و مع توافر المتجر الالكتروني يمكن للعملاء عمل التسوق من خلال الانترنت بسهولة و باستخدام مختلف الأجهزة سواء الأجهزة اللوحية او هاتف الجوال، و اذا كنت تتساءل الان عن كيف تنشئ متجر الكتروني فمنصة سلتك توفر لك الفرصة الان . 

اهم مزايا انشاء متجر الكتروني 

  • من السهولة ان تقوم بعمل خطة انشاء متجر الكتروني .
  • تكلفته بسيطة و ليست بمرتفعة مقارنة بتنفيذ متجر حقيقي حيث المتجر الحقيقي يتطلب انفاق الكثير سواء دفع ايجار المكان او الموظفين .
  • سيمكنك انشاء متجر الكتروني من المنزل الخاص بك في فترة زمنية قصيرة مقارنة بالشهور و الايام التي قد تحتاجها لعمل متجر فعلي .

خد فكرة عن:  كيفية انشاء متجر الكتروني مجاني

طريقة انشاء متجر الكتروني

  • كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي قد يكون احدى اهم اولياتك هي تعيين مبرمج متخصص في عمل موقع لبيع المنتجات او الاعتماد على افضل شركة تصميم متجر الكتروني مثل منصة سلتك التي تعتبر احدى اهم المنصات لـ عمل موقع تسوق الكتروني .
  • من ثم تعمل المنصة المتخصصة في العمل في عملية اطلاق المتجر ككل بداية من تصميم اللوجو و تحديد النطاق الخاص بالمتاجر الالكترونية الى اخرها .
  • و تحرص المنصة على اتباع الوسائل الامنة عند تنفيذ المعاملات المالية في المتاجر الالكترونية و ذلك للبقاء بعيدا عن اي عمليات نصب و كذلك حفاظا على مركزك بين المتاجر الالكترونية الاخرى المنافسة .
  • في النهاية يتم التخطيط للاتفاق مع شركة شحن ذات خبرة و هذا تجنبا لحدوث مشاكل او تلف بالمنتجات و كذلك تجنبا لحدوث اي خسائر مادية . 
  • اما عن افضل مثال للشركات التي تقدم خدمة انشاء متاجر الكترونية فهناك شركة سلتك التي تعتبر الخيار الافضل عند التحدث عن تصميم المواقع . 

خد فكرة عن: تكلفة انشاء متجر الكتروني 

جوانب رئيسية لابد من مراجعتها جيدا قبل  عمل متجر الكتروني

  • التجاوب مع مختلف الشاشات الصغيرة: قبل انشاء متجر الكتروني مميز لابد من التحقق جيدا بان المتجر يعمل بصورة سليمة و جيدة على على شاشات الحواسيب اللوحية و كذلك شاشات الهواتف . 
  • ان يعمل المتجر على اغلب المتصفحات : فعليك بالتحقق من خلال الدخول لمتجرك الخاص من خلال الكثير من المتصفحات خاصة اشهر المتصفحات . 
  • محتوى المتجر نفسه: لابد من التحقق تماما من جودة المحتوى و هذا لان اي خطأ قد يؤثر بالسلب على تجربة الزوار و هذا قد يقلل من احترافية الموقع .