خطوات تفعيل الشات بالمتجر الالكتروني

 

خطوات تفعيل الشات بالمتجر الالكتروني

توجد طرق عديدة للتواصل مع العميل واقناعه بالمنتجات ومن اهم هذه الطرق هو الشات لأنه يزيد من ثقه العميل بالمتجر وتوجد فئة كبيرة من العملاء الي التواصل الفوري والمباشر مع احد ممثلي المتجر والدعم والرد علي التساؤلات المختلفة ، وتوفر بعض المنصات أنواع دردشة مطورة والمعروفه باسم الشات بوت وهو برنامج محادثة يعتمد علي تقنية الذكاء الاصطناعي في التواصل مع البشر من خلال مجموعه من السينسور وذلك لتلبيه حاجات البشر المختلفة وتم استخدام هذا الشات مؤخرا علي جميع منصات التواصل الاجتماعي وتم استخدامها في المتاجر الالكترونية أيضا ، وتقدم منصة سلتك خطوات تفعيل الشات بالمتجر الالكتروني .

أهمية الشات بالمتجر الالكتروني

يلجا الكثير من أصحاب المتاجر الالكترونية الي تطبيق ميزة الشات او الشات بوت في المتجر الالكتروني للكثير من الأسباب منها اضافه العنصر البشري للرد علي تساؤلات العملاء المختلفة حول المنتجات والتعامل داخل المتجر وطرق الدفع ، توفير الكثير من النفقات باستبدال الموظفين بالشات بوت ، واضافه الميزة التنافسية للمتجر الالكتروني ، وبناء علاقه قوية مع العملاء عرض المزيد .

الشروط الواجب توافرها في الدردشة الفورية

هناك بعض الشروط او المتطلبات اللازمة لإنشاء الشات بالمتجر الالكتروني من أهمها البريد الالكتروني ، ارسال اشعارات للعملاء ، إمكانية ارسال الرسائل النصية القصيرة sms ، ضبط اعدادات برنامج الولاء وكوبونات الخصم .

يمكنك الاطلاع ايضا علي طريقة التسويق لمتجر الكتروني

خطوات تفعيل الشات بالمتجر الالكتروني

  • تسجيل الدخول الي المتجر الالكتروني من خلال بيانات الدخول الخاصة بالادمن ( الاسم -كلمه المرور ) .

  • من لوحة التحكم نختار الاعدادات العامة بالمتجر تشمل الكثير من الخيارت المقسمه الي ( اعدادات عامه - اعدادات متقدمه - الميديا - قائمه المحتويات - اعدادات المدونة ) منها نختار الشات .

  • عند اختيار الشات يتم الانتقال الي نافذة اعدادات الشات والتي تشمل حاله الشات ( فعال اي موجود بالمتجر ويتم التواصل مع العملاء من خلاله  - غير فعال اي انه موجود ولكنه غير مفعل ) ، كود الشات .

  • كود الشات هو الكود الازم لإضافة برنامج الشات بالمتجر الالكتروني وتفعيله من خلال احد منصات تفعيل الشات .